28‏/04‏/2009

هــا خفــتوا




خالد السلطان
محمد هايف
د. وليد الطبطبائي
والآن... مرزوق الغانم


ها... خفتوا الحين؟!


+ خبر ذو علاقه غريبة

أموت وأعرف شنو الأسئلة اللي وجهت له؟

يمكن...
من تعتقد يملك أطلق شنب بالبلد؟
وما هي معايير الشنب الأطلق بالنسبة لك؟
هل تعتبر الأملط ناقص رجولة؟
ليش انت مخفف شنبك وهل هي إشارة للخلايا النايمة؟

يا ريت نكته لكن واقع نعيشه

27‏/04‏/2009

نبيها رئاسة

اضغط الصورة للتكبير

26‏/04‏/2009

عـــلـى غـفـلـــة


عظم الله أجر الزميل إكسزومبي وعموم عائلة العتيقي الكرام في فقيدتهم
إن شاء الله آخر الأحزان

إنا لله وإنا إليه راجعون

---






بما أن الغالبية مشغولة بالانتخابات ومتابعة التصريحات والشيكات والفرعيات... اليكم هذا الاستمرار والتخطيط على النار الهادئه:

منقول من جريدة الشاهد
مراجع حكومية بدأت مشاوراتها لتشكيل الوزارة الجديدة

وذكرت (مصادر مطلعة) ان رئيس الوزراء المنتظر والمرجح ان  يكون النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك قد بدأ بالفعل اختيار العناصر الوزارية الجديدة،  وانه وسع نطاق مشاوراته ولقاءاته مع الشخصيات التي سيتم توزيرها .

وقالت ان الحكومة المقبلة التي  يتم طبخها حاليا لن تكون مختلفة كثيرا عن الحكومات السابقة .
وأشارت الى ان التوجيهات العليا التي  تلقتها المراجع الحكومية تركز على ضرورة الابتعاد عن المحاصصة أو التياراتية،  واختيار وزراء  ينتمون الى الفريق الحكومي  ورئيس الحكومة،  ولا  ينتمون الى أحزابهم أو تياراتهم . وتوقعت ان  يتم تهميش دور مجلس الأمة المقبل في  المشاورات والمناقشات لاختيار الطاقم الحكومي  ما  يمهد الى تعكير الأجواء السياسية بين السلطتين،  وبالتالي  حدوث أزمات مبكرة وسابقة التجهيز،  تفتح الباب على مصراعيه لكل الحلول،  مشيرة الى ان عمر مجلس الأمة المقبل لن  يكون أطول من المجالس السابقة،  وربما  يكون الأقصر في  تاريخ الحياة النيابية الكويتية .


مقارنة بــ ...

منقول من جريدة النهار

سعود الناصر: الحكومة ضعيفة متخبطة تتخذ قراراً اليوم وتلغيه في اليوم التالي

حمّل وزير الاعلام والنفط الاسبق الشيخ سعود الناصر الصباح الحكومة مسؤولية الازمة السياسية في البلاد مؤكدا انها حكومة مترددة ومتخبطة وعاجزة عن اتخاذ اي قرار، وقال في حديث تنشره «النهار» بالتزامن مع «الشرق» القطرية ان الحكومة تتخذ قرارا اليوم وتلغيه في اليوم التالي . وبرأ الشيخ سعود ساحة مجلس الامة من تهمة «التأزيم» بقوله: « للمرة المليون اؤكد ان التقصير والعلة ليسا في مجلس الامة..»، معتبرا انه «اذا كان لدينا عشرة نواب مشاكسين فما ذنب الاربعين الذين يعملون لمصلحة البلاد»؟ وتساءل الشيخ سعود عن العيب في استجواب النائب لرئيس الحكومة او الوزراء، ونصح للتخلص من استجوابات «السيرك والبهرجة» حاليا باللجوء الى مساءلة الوزير ضمن اللجان المتخصصة كما هو متبع في الكونغرس الاميركي.

...وشدد وزير الاعلام والنفط الاسبق على انه ليس بالضرورة ان يكون رئيس الوزراء من الاسرة الحاكمة فالدستور لا ينص عل ذلك...

...المجلس لم يقصر!...

...والحكومة طرف اساسي في التعطيل...


...لا نغفل يا جماعة

24‏/04‏/2009

العمر مرشح organic



Organic facial wipes
One wipe cleans your face

21‏/04‏/2009

أقول لك قول آسف!



كيف يتساومون مع بورمية ان يعتذر لجابر المبارك مقابل اطلاق سراحه!؟

"رفض ضغوطا مورست عليه (بورميه) بالاعتذار عن رأيه حول رئيس الوزراء بالوكالة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح مقابل إطلاق سراحه، وقد كان بورميه يرد بأن الاعتذار عن رأيي هو اعتذار عن حريتي وأنا قلت رأيي كحق دستوري ومن لم يعجه رأيي فبإمكانه اللجوء للقضاء العادل للفصل في قولي"   - المصدر جريدة الآن

و


"عرض عليه (بورميه) الخروج بسرعة مقابل أن يعتذر عن كلامه السابق بحق وزير الدفاع ولكنه رفض"   - المصدر عاجل
*مع العلم أن خبر الزميل عاجل سبق خبر جريدة الآن

أليس الحجز على ذمة التحقيق أم إنه جزءا من العقوبة؟
ومن اصدر العقوبة هذه؟
وفي حال اعتذاره أي نص قانوني بالضبط يخلي سبيله من التحقيق مقابل هذا الاعتذار؟


أشكره السالفه لاوين ذراعك علشان جابر المبارك!؟ هل أمن الدولة آداة في يد أشخاص؟ بو رمية اتفقنا معه أم اختلفنا... ما قاله هو رأيه في وزير والوزير لا يتمتع بالذات الأميرية أم هناك ذات مصانة غيرها ونحن لا نعلم؟

أولا: لا يحق لجابر المبارك استخدام أمن الدولة كيف ما يشاء.
ثانيا: ان كان لأي شخص (شيخ أم غير ذلك) حساسية ضد النقد او الرأي وان كان أعوج فعليه أن لا يقبل بالمناصب العامة من أساس.
ثالثا: الاجراء الصحيح والقانوني هو رفع جابر المبارك قضية امام القضاء وليس سوء استخدام سلطته بهذا الشكل.
رابعا: الكثير من الشعب برأيهم الشخصي لا يعتقدون ولا يرغبون بجابر المبارك رئيسا للحكومة وبالذات لرغبته في الحل الغير دستوري... هل هذا الرأي الجماعي مساس بالذات الأميرية؟


إن كان كل هذا تكتيكا من قبل الحكومة للارتضاء بعودة ناصر المحمد (لا أعتقد)... ترانا رضينا!
(مخرج للحكومة ان رغبت باستخدامه)

وإن كان "ترا شوفوني أنا أقدر أروضهم" و "ما ينفع وياهم الا جذيه" و "شرايكم فيني ما انفع رئيس للحكومة" فردنا هو: نحن الشعب أساس الدولة. ولا نروض. لا يا سيدي. بل نحن نحزن بسبب من نزل بمستوى الحوار الديمقراطي ومن دعمه ومن تعمد بنزوله حتى أصبح الآن سمة سياسية مقبولة (مثل السماح للوطن بالانحدار بمستوى الاعلام وترك الباب مفتوحا لكل من دخل منه بعدها واليوم اعلامنا هو على ما هو عليه!) لكننا نحزن أكثر من سوء استخدام السلطة من قبل من أؤتمنوا على تطبيق قوانينها وعدم إنتباههم -أم عدم إهتمامهم لا أعلم- لآثار تصرفاتهم على سمعة النظام أو مؤسسات الدولة أو الإنعكاسات على الشعب وفئاته وقناعاته وما ممكن ان تولد بالمستقبل.


16‏/04‏/2009

الخرافي لــــو يجرب الصدق



أعطيكم الزبدة بالبداية علشان اللي ما له خلق يقرا: 
بالفعل الخرافي ما كان يبي يرشح نفسه لعلمه بما هو مخطط لمجلس الأمة بوجود جابر المبارك رئيسا للحكومة لكن قيل له ترا مو ناقصين السعدون بهالفتره ولك كروتك كالعادة.


بعد ما شفت الجرايد وأغلبها يلوع الكبد بصور جاسم "عراب المجلس الوطني" الخرافي والبعض كملها على كبد الكويت بتمجيد الذات الخرافية على قراره بالترشيح لمجلس أمتنا سادني التساؤل اذا يجب علي أن اكتب عن آداءه الصفري في المجالس السابقة أم عن تاريخة الأسود وتصريحاته في الثمانينات حين كان رجال الدولة في دواوين الأثنين كان هو وزيرا للمالية في بداية مشوارة لأكل الكويت بخضرها ويابسها أم عن شراءه للأصوات باللحم أم مساندته للفساد واستناده عليه أم عن أغنية "بابا جاسم" (سابقا "بابا جابر") أم ماذا بالتحديد!؟

وجدت نفسي بدلا من هذا كله أني أرغب في اعادت صياغة الهوسة المكتوبة بشكل مقال من قبل جريدة ابن الخاله.

""
|كتب كويــتي لايــعه كبــده وكويتي ثاني هم لايعه كبده وواحد بدون مو فارقه وياه|

بعين على المناقصات واخرى على التسلط، أعلن رئيس مجلس الامة السابق جاسم الخرافي ترشحه لانتخابات مجلس الأمة وكتمان الانفاس في الدائرة الثانية، ببيان تضمن الكثير من «الاستشراف والتذاكي»، وهو إذ أكد ان ترشحه من منطلق الإيمان «بأن لا زال بالبلد مال يُشفط وحرصي على شركاتي بالذات بهذه الأزمة الاقتصادية» أكد في الوقت نفسه أن قرار عدم الترشح «كان أمنية الكويتيين».
وبينما وصف الخرافي حالة التأزيم بين المجلس والحكومة بأنها «متعمدة لحاجة بنفس يعقوب» تفاءل بان «تصحيح المسيرة امر ممكن، والامل في ان تصفو المناصب العامة من مصاصي دماء الشعب أمثالي».
ومقاربة لصدور مرسوم دعوة الناخبين اليوم على ان تستقبل إدارة الانتخابات المرشحين اعتبارا من الغد، تواصلت المواقف الانتخابية، وكان لافتا ما ذكرته مصادر مقربة من النائب السابق ناصر الدويلة عن درسه الترشح تراجعا عن قراره السابق بعدم خوض الانتخابات.
الرئيس الخرافي شدد على انه يتطلع بأمل كبير أن يكون الفصل التشريعي المقبل «صفحة مكررة من 52 بصام لي وممارسة التدليس وتعزيز الخلافات والمبادرة بتنفيذ مخطط الالتفاف على الإصلاح والحياة الديمقراطية بأكملها».
واكد الخرافي أن قناعته كانت تترسخ «بأنني قمت بدوري في خدمة نفسي عن طريق خدمة السلطة خلال الفترة الماضية وفي مواقع مختلفة من التحيلق من ضمنها المشاركة بالحكومة في الوقت الذي لم يوجد به مجلس للأمة وصرحت ضد الحاجة لوجوده، واجتهدت وقدمت ما استطيع لنفسي بما يرضي الفساد ويرضي رصيدي».

وقال أنه افترى على أهل الكويت ومن أبناء الدائرة الثانية الرغبة في أن يرشح نفسه مجدد وما يريدونه بالفعل هو فرقاه «ولمست منهم أيضا بان المرحلة المقبلة قد تتغير فيها المعطيات ويتبلور فيها الوعي بالمسؤولية بشكل انضج ويدرك القادمون لمجلس الامة المقبل مخاطر استمرار النهج السابق على الديموقراطية وعلى أوضاع البلاد ولهذا لا يختاروني رئيسا مرة أخرى لفشلي بمنصب رئيس مجلس الأمة فشلا أكبر من فشل رئيس الحكومة ناصر المحمد»، سائلا الله العلي القدير أن «يوفقني في مواصلة شفط أموال الدولة ومناقصاتها برضاء السلطة حتى تعدي الأزمة الإقتصادية الحالية على الأقل...وأن أساهم قدر طاقتي في الحل الغير دستوري المخطط له».
ووصف الخرافي حالة التأزيم بين المجلس والحكومة بانها «متعمده والهدف منها إكراه الشعب بمجلس أمته، وتجهيزا للانقلاب على الدستور بعدم الممانعة من قبل الشعب».
وقال ان العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية «أدخلت في نفق لم نر ضوءا في آخره، وكانت النتيجة استقالة الحكومة للمرة الخامسة، وحل مجلس الامة قبل أن يكمل عامه الاول وهي دون شك نتيجة مرغوب بها».
وتطلع الخرافي إلى ان «بالرغم من رآستي للمجلس لسنوات طويله الا اني أحاول أمرر عليكم المحاولة بالكلام عن محاولات مستقبلية مأخوذ خيرها مثل "أن نجعل من مجلس الأمة قدوة" وهلم جرى و"نموذجا في الحرص على مصلحة الوطن لنعيد للمواطن الثقة" وغيره من كلام انتخابات لم اعمل على تنفيذ أي منها بالماضي ولن أفعل بالمستقبل» ورأى أن إصلاح أوضاع السلطة التنفيذية سيكون حجر أساس «ما دام هذه الموجة الحالية فسوف أركبها».
وعن قراءته للساحة السياسية في المرحلة المقبلة قال الخرافي «أنا بطبعي متقلقس دائما واتمنى أن لا يعي أحد لذلك».
وعن مقولته «لم أبلغ رسميا 1 2 3» التي كثيرا ما رددها في المرحلة السابقة قال «فعلا أنا تحصيل حاصل في ما يهم البلد» أما عن مقولاته «غيمة سوداء وامطرت وكل عام وانتم بخير» علل الخرافي أنه من هواة الأرصاد الجوية ومحبي كروت الهالمارك الا أن منصب ابن الحكومة المدلل يدفع أفضل بكثير.
وحول عودة سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد إلى رئاسة الحكومة مجددا قال الخرافي «بالرغم من خلافي العلني مع المحمد وتدخلي المستمر في تشكيله لحكوماته لادخال أحمد الفهد وغيره (اللنك لاحقا) لكن يجب علي ان أحاول ان استغفالكم بالقول"من سيتم اختياره لرئاسة مجلس الوزراء سيكون محل تقدير أهل الكويت"».
وأكد مرشح الدائرة الثالثة المحامي محمد الدلال في تصريح صحافي بمناسبة إعلان ترشحه عن الدائرة الثالثة أن «ارادة الناخبين من اهل غزة -عفوا الكويت- هي أهم أداة لتحقيق التغيير» وحث الناخبين على معرفة مرشحيهم جيداً ومدى اتقانهم للدبكة.
وأكد الدلال ضرورة ايجاد اجواء حقيقية من التفاؤل الجاد بالمرحلة المقبلة «فغزة -عفوا الكويت- لا تزال بخير وقد مررنا كأخوان مسلمين -عفوا ككويتيين- بظروف اسوأ بكثير مما نحن عليه ولكن بفضل الله وبعزم اهل غزة -عفوا الكويت- بكل اتجاهاتهم وانتماءاتهم خرجنا بحال افضل وتجاوزنا المحن وان كانت بدون ناصر الصانع».
وبين الدلال أن من أهم الأولويات التي سيتناولها من خلال برنامجه الانتخابي القضايا التي يعاني منها شباب غزة -عفوا الكويت- اليوم على مختلف المستويات سواء في التوظيف أو نشر الوعي أو إيجاد البدائل للحجارة بالرمي للاستفادة من تلك الطاقة اليدوية.
وقال «سأعكف خلال الأيام المقبلة على التواصل مع أبناء الضفة ومناقشة برنامجي الاستشرافي معهم وأتمنى ألا يبخلوا علينا بملاحظاتهم (لا تحاتي)  فهم المصدر الأساسي (ندري) لما سنستغله من قضايا لتكسب حدسي والنائب منا هو الممثل عليهم في نهاية الأمر» آملا أن تكون ذاكرة الناخبين ضعيفة.
وأكد النائب السابق مرشح الدائرة الثانية عبداللطيف العميري ضرورة تضمين البرامج الانتخابية لاي مرشح القضايا التي تهم وتلامس طموح الشارع الكويتي، مشيرا إلى اهمية تضمينها أيضا آليات للتطبيق وحلول المعالجة.
وقال العميري خلال استضافته في برنامج «أمة 2009» على تلفزيون «الراي» أول من أمس ان بصمات المرشح وتوجهه يجب ان تنعكس على برنامجه الانتخابي « كما فعل التجمع السلفي الذي ادخل تعديلات على مشروع الاستقرار المالي، حيث تبنى مقترح القرض العادل، بعد استفتاء وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ومؤذن مسجد قطعه سته بدلا من أي إقتصادي متخصص»، مشيرا إلى ان الوزير احمد باقر "أبو المعكرونية" «رأيه تضامني مع الحكومة، ولا يمثل التجمع بس مخلينه لوقت الحاجه» في اشارة منه إلى اقرار قانون الاستقرار المالي بمرسوم ضرورة، مبينا ان جميع الكتل لم تكن تعترض على مشروع الاستقرار المالي من حيث المبدأ، كونه ضرورة ويتماشى مع ما يتعرض له الاقتصاد من ازمة عالمية انعكست عليه، الا ان الجميع اراد ادخال تعديلات حسب رؤاه، موضحا ان التجمع «بريء من هذا القانون على وضعه الحالي (على هذه أشكرك)، ومع عدم الاخذ بتعديلات المجلس».
واكد العميري «ترفعه عن السجال مع نواب سابقين» وتساءل «هل المعارضة تعني الصراخ والعويل (شدعوه أسيل!؟)» وخاطب النائب السابق الدكتور وليد الطبطبائي بقوله «نحن اول من ساءلنا الشيخ ناصر المحمد ولم نتقاض من الحكومة فلسا واحدا (قوية!!! شقصدك؟ ان الطبطبائي راعي شواطئ كانكون العارية ما له مصداقية كمتدين؟)».
ورأى العميري ان موالاة الحكومة ليست «منقصة» ومعارضتها ليست «مفخرة»، لافتا « تلمسنا هموم المواطنين المدينين وتبنينا مشروع قانون القرض العادل».
من جهة اخرى، قالت مصادر مقربة من النائب السابق الجنرال الخيال المصرّح يمينا ويسارا ناصر الدويلة انه يدرس خوض الانتخابات عدولا عن قراره السابق بعدم الترشح، ومن المتوقع ان يعلن عن قراره اليوم.
واكدت مصادر وزارية رفيعة المستوى لـ «كويــتي لايــعه كبــده» ان مرسوم فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الامة سيصدر يوم الانتخابات لاستقبال المرشحين لمدة ساعة وربع للتعمد بالربكة.
واشارت المصادر الى ان وزارتي الإعلام و الداخلية ابلغتا قطاعاتهما المختصة للاستعداد فور اعلان المرسوم.

""
ملاحظة: سوف يتم تدعيم النقاط المذكورة بروابط لما يصير لي خلق.




كما ان هناك مقالات ومانشيتات أخرى تحتاج اعادة صياغة مثل افتتاحية جاسم بودي بالذات الخرافية من نفس الجريدة والعدد وغيرها لكن نكتفي اليوم.



بالمناسبة...
وينكم يا القائمين على no4kharafi.com ؟!؟
هذا وقتكم.
اللي يعرف بيجر أحد منهم يحط له 911

وقولوا لهم ندري ان الخرافي مثل التلوث البيئي موجود بكل مكان ومدعوم من السلطات العليا
لكن يجب علينا ان نسمعهم صوت الشعب





15‏/04‏/2009

تنكر ما يكفي



بما ان لاعت كبدي عدل من وجه الخرافي على جميع الجرايد تقريبا التزم علي كتابة بوست عن ترشيحه بعد ما أشرب تنكر بيرييه الليله وبعدها لنا عليه رجعه ان شاء الله. بالبوست مو بالتنكر.


13‏/04‏/2009

صوتــك لــمن


نتمنى لكل مؤسسات المجتمع المدنية وأصحاب الفكر والعقل التوفيق
بعكس ما نتمناه للمنقلبين على القانون علنا والمنقلبين على الشرعية خفيا.


11‏/04‏/2009

الطاحوس باختصار


خالد الطاحوس شخص متسلق وانتهازي بعمله النقابي وما عليكم الا سؤال من تعامل معه.

ما قاله مرفوض جملة وتفصيلا

غباء الحكومة الغير جديد صنع منه البطل كما يريد
وما علينا الآن الا ان نبارك له بفوزه بالانتخابات ونشكر الحكومة (ما لم يشطب من السجل الإنتخابى كما حدث مع مرشحين غيره بإنتخابات سابقة) *نغزة*

معقوله شوية من بعد النظر الموجود لدى الاخوان المدونين وغيرهم من فهم اللعبه مبكرا مو موجود لدى الحكومة "الرشيدة"؟
والا كما يتداول عند البعض ان هذا هو ما تريده الحكومة لتعظيم مشكلة الفرعيات واكراه الناس بالعملية الانتخابية -هدف قديم- ورغبتها من وصول هذه النوعيات الى البرلمان لنفس الهدف؟ بهذه الحالة تعتبر الحكومة ذكية ويا سبحان الله اذا الحكومة ما تصير ذكية الا بالتخطيط ضد الشعبّ!؟! الواحد يشك بكمية التخبط وسوء الادارة من تعظيم الأمور من ازالة مسجد تراثي وجعلها قضية المساجد المخالفة ومادة استجواب خصبة والطاحوس الآن والأمثلة كثيرة جدا. تخبط أم تعمد؟ لا أعلم. ولا فرق بالنتيجة.

الحابل والنابل انخلطوا في معارضة المهتمين بالسياسة والقانون لـ"طريقة" احتجاز الطاحوس الخاطئه مع تمجيده من بعض المتحمسين من أبناء قبيلته وأبناء القبائل الأخرى.

نصيحة للشعبي من أحد المهتمين به:
ابتعدوا عن الطاحوس ولا تكون مصداقيتكم سلم صعوده.

الى العم أحمد السعدون... نعلم برأيك برفض ما دعى له الطاحوس لكن عليك ان تجعل منه تصريحا رسميا.
الى العزيز مسلم البراك... ليس كل ما برق ذهب وليس كل من صرخ ذو حق. دفاعك عن الطاحوس يستنزف رصيدك. أرجوا ان تميز بين احتجاجك على أساليب أمن الدولة وتهمهم المعلبة وبين تأييد من يدعوا لمواجهة القانون بالعنف ومن لا يدرك الأمانة والمسؤولية.

09‏/04‏/2009

فتوى حسب الطلب



عند مشاهدتي لمقابلة على الراشد وعلى العمير مساء أمس ولفترة بسيطة ظننت ان الكويت إيران أو أفغانستان بسبب عدد مرات الذكر والمنطق المستخدم بالتطرق للفتاوى. أخذ المذيع بوفتين والدكتور على العمير بل وحتى الليبرالي علي الراشد يتناولون اذا ما كان تدعم هذا الموقف فتوى أم ذاك وكأنها أمر مسلم به ومقبول عند الجميع!؟ حسب علمي الدولة لا تدار حسب الفتاوى وليس لرجال الدين أي مكانه سياسية أو يد بإدارة الدولة.

هل نجح المتدينون بفرض هذه العقلية على الواقع؟
وهل يجاملهم البقية من التيارات غزلا بالقواعد الانتخابية؟

رأي مؤذن مسجد قطعة ستة بالأزمة الاقتصادية العالمية والا رأي الاقتصاديين؟

08‏/04‏/2009

الصقــر


أختلفنا معك كثيرا
لكن احترامنا لك أكثر

ماذا نفهم من توقيت اعتزالك؟

05‏/04‏/2009

منيه ومناك وردود



شوية أخبار منيه ومناك تساهم بتشكيل الصورة العامة للأمور...

جريدة أوان30 مليون دولار هبة أميرية لمتحفي بيروت وصيدا
>الا شخبار متحفنا؟ أحد سمع عنه؟ أخواننا اللبنانيين يستاهلون كل خير ويشهد لهم التاريخ بالوقفة معنا في الغزو العراقي (مو الصدامي) وقبل أي دولة أخرى لكن أهلي الكويتيين يستاهلون أكثر وأولى.

جريدة الرايالملا: ناصر المحمد أفضل الموجودين لرئاسة الوزراء ولا نثق في من لايؤمن بالدستور والديموقراطية
>أتفق معك يا الملا أنه "أفضل من الموجودين" و"لا ثقة في من لا يؤمن بالدستور والديمقراطية" لكن هذا مو مدح له بل ذم للموجودين بكونه سيء الإدارة وضعيف المواقف وخفيف اليد من أموال الدولة. المشكلة الأساسية اللي محد متطرق لها هي عدم الترتيب الداخلي للأسرة اللي حطنا بهالمكان من صراعات وانقسامات وتخبط.

جريدة الشاهدالشؤون تطبق نسب زيادة العمالة الوطنية بالقطاع الخاص في  9  مايو
>من صجكم انتو؟! بعد اللي صار بالناس اللي اشتغلوا بالقطاع الخاص واللي صار لهم أكثر منهم من أصحاب مشاريع صغيرة لكم عين تتكلمون عن العمالة الوطنية؟ الكلام بصوب وقانون استقراركم بصوب ثاني.

جريدة الشاهدالبراك لـ  » الشاهد «: لن نتحالف مع أحد وسأكشف أخطاء  » المركزي « بالمستندات
>ناطرينك يا بو حمود. واللي يرحم واديك نبي شغل مرتب وبالمستندات. القوانين موجودة على الكتب لكن المشكلة بعدم تطبيقها على البنوك وعامة الشركات الكبرى وذو الأسماء الرنانة.

جريدة النهارالشمالي: «الاستقرار» يعيد الروح إلى الاقتصاد
>يا ابو النسف قانونكم يعيد الروح الى الشركات الكبرى والشركات الكبرى
 ليست الاقتصاد مثل ما يروجون اصحابها والمتنفعين.

جريدة الجريدةعهد جديد بين المركزي... وأهل الديون
>والعهد القديم من يحاسب عليه!؟

جريدة الخياراستجوابان.. حتى الآن؟..
>نعم يالتأزيم نعم. ولا أقصد النواب السابقين أو المرشحين الحاليين.

جريدة الأنباءمجاميع شعبية تزور الخرافي لحثه على الترشح
>أكثر والا أقل من المجاميع اللي صار لها سنين تطالب بعدم وجوده على الساحة السياسية!؟ والمجاميع اللي تتكلمون عنهم شنو رايهم بالمجلس الوثني وأزمة الحكم والمناقصات الغير مستحقة وشراء الأصوات "بلحم" (لحم يا رخاص!) وآداءه الصفري ومساهمته بالغلاء ومطالبته بإعانة الشركات ووو
لما عضو سابق غير ملياردير صرح انه ما يبي ينزل الانتخابات الا ان أهالي المنطقة طالبوه كان ما تسمع آخرها من ضحك على حركته المكشوفة لكن كبر اللقمة يا عنتر بالنسبة للخرافي وهناك 
من يعتبرها مادة اخبارية ولها مصداقية ومن يطالبه بالترشيح يرز أسمة بكل فخر :)
شوية حيا يا بشر

جريدة الآن: أوباما يجيب على أسئلة الأمريكيين الاقتصادية (إلكترونياً)
>وحنا رئيس حكومتنا منو معلقين وما ندري. واستقرار الشركات (مو الاقتصاد) يمر بمراسيم الضرورة. نعم للإدارة الناجحة واساليبها المجربة والنافعة. أوباما يرد عليهم بالإيميل......... يا كبر الفرق!

جريدة الآنمحافظ البنك المركزي: الكويت وضعت خطة استباقية لمواجهة الازمة العالمية
>يا ابن الحلال خلك من العالمية انت بس خلك على المحلية ونكون لك شاكرين. ولا تضيع السالفة ان الازمة عالمية لأن الأزمة العالمية كشفت بلاوي محليه. الا شخبار الشركات الورقية ومنع القانون لازدواجية المصالح التجارية والمناصب السياسية العامة ومخالفات الشركات والبنوك ووو؟ انت شلونك؟ زين؟

على الطاري...
جريدة الآنبينهم نواب سابقين وشيوخ ورجال أعمال معروفين 
أمام الجنايات الأحد المقبل بتهمه تزوير اكتتاب بنك بوبيان
>في داعي للتعليق؟!


وين البيرييه بس...
دبل لو سمحت


01‏/04‏/2009

عــدم اســتقــرار

الخبر منقول من جريدة الوسط...


كشفت مصادر موثوق بها عن ان خطة دمج ولاية العهد مع رئاسة مجلس الوزراء تراجعت في الوقت الراهن بشكل كبير، وأن البحث جار حاليا عن «مرشح جديد» لتولي رئاسة الوزراء، بعدما تردد ان سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد أبدى عدم رغبته في تولي المنصب.

وقالت المصادر إن أجواء التأزيم التي شهدتها البلاد أخيرا بين نواب مجلس الامة من ناحية، والحكومة من ناحية اخرى، قد ساهمت بشكل كبير في صياغة توجه سمو ولي العهد إلى ابداء رغبته في عدم تولي المنصب إلا اذا كانت هناك رغبة اميرية في ان يتولى سموه المنصب.

وكشفت المصادر عن ان البحث جار حاليا عن مرشح او مرشحين آخرين، في حالة إبداء سمو ولي العهد رغبته في عدم تولي المنصب بشكل نهائي، غير انه لم يتم تداول اي معلومات عن اسماء مرشحين محددين لرئاسة الوزراء حتى الآن.
ولفتت المصادر الى ان
الحكومة المستقيلة خلفت وراءها ملفات تأزيمية صعبة، تحتاج الى بذل جهود كبيرة من أجل تسويتها، بهدف تقريب وجهات النظر بين مجلس الامة المقبل والحكومة، قائلة ان هذه الملفات ستمثل عبئا اضافيا صعبا على اي رئيس وزراء مقبل.



تعليقي...

هذا الجزء الأول من ما أسفرنا عنه سابقا قد كشف عن وجهه... متمنيا أن لا يكمل الجزء الثاني. وأكرر يا خوفي أن نترحم على الأمس ورئيسه والمطالبة بحاجتنا بـ الاســتقــرار منتهزا الفرصة باستخدام حالة ادارة الدولة كبرهان للرد على كل من يلقي اللوم بتردي الدولة على عاتق المجلس ونوابه. 


تحديث...

عناوين من جرايد اليوم 4/2 ذو علاقة:
القبس: ترشيح جابر المبارك لرئاسة الوزراءالأمير
عالم اليوم: الأسرة تبلغت اعتذار ولي العهد عن «الجمع»
السياسة: ولي العهد اعتذر ... ورئاسة الحكومة إلى المربع الأول