06‏/07‏/2010

يا سبحان الله




يا سبحان الله على اللي باق بلد كامل بوقت عزوه ومحد قدر حتى يستدعيه لأخذ أقواله لمدة 18 سنة ويوم أصروا الشرفاء على المحاسبة حينها وليس قبل تحركت النيابة "النزيهة" لأخذ أقواله فقط لنجد الحكومة الرشيدة تجهض محاولة محاكمته بالتعمد بعدم الجدية في طرفها بالقضية. ومن وقتها وهو يحارب الكويت بفلوسها.

يا سبحان الله على اللي باق بهاليبيرتون ووزارة الطاقة والإعلام وكل وزارة ساء حظها وكانت تحت سمّاره بالإضافة الى الرياضة مع تخريبها وخليجي 16 وطواري 2007 اللي كانت لحل المشاكل اللي هو من مسبباتها بدلا أن يحاسب مثل ما طالب الشعب بشكل غير مسبوق في 2006 يتم مكافأته بمنصب ثاني نائب لرئيس مجلس الوزراء ووزير مادري شنو وفوقهم أنه مسؤول عن التنمية ويكافأ ب37مليار دينار بكذبة التنمية وبتاريخه لم ينمي سوا مخابيه.

يا سبحان الله على اللي تعمد يشوه سمعة الكويت بالخارج عن طريق دفع أموال مقابل مقالات ضد الكويت ومجلس أمتها ونظام حكمها وفوق الطين بلة أن هذه الإساءة ممولة بأموال الدولة وذلك بإعتراف من رئيس تحرير جريدة الأهرامات المصرية وهو الطرف الآخر والمباشر في المسألة ولم يحاسب على جريمته كاملة الأركان والواضحة بحق القانون الغير مطبق الا حسب الهوا ولا يجوز التشكيك بالنيابة والقضاء طبعا.

يا سبحان الله على الرشاوي المالية داخل البرلمان ومن قبل أعلى منصب حكومي على الإطلاق والكذب لتغطيتها بأن لا توجد هناك شيكات ومحاربة غير شريفة لمن كشف تلك الأسرار فقط لنجد أنها صحيحة ورأينا بأم أعيننا الشيكات وبرر المستفيدين منها تبريراتهم النص كم وهذا كله لا يهم حيث أن الريّس مريّش داخل البرلمان بفيلق حكومي من ممثلي الشعب يمنحه الثقه حين عدم استحقاقه لها ومصوتين للسرية في حين عدم قدرته الرد عن نفسه وكلمته الشهيرة "نحن جاهز حالا".

يا سبحان الله على من اشترى الأصوات في الإنتخابات البرلمانية ليس فقط بعلم السلطة بل بأموالها أيضا ولم تحرك الحكومة الرشيدة ساكن حتى بعد اصرار جماهير أمام مخفر المنطقة واحراجه في التحرك الا أن من لا يستحي لا يخجل تارة تتعذر الداخلية بعدم قانونية التجمع الا في حال تقدم أحد بشكوى رسمية وأن يكون من أهل المنطقة وبعد تقدم أكثر من شخص للشكوى الرسمية تعذرت الداخلية بأنها ليست الجهة التي تقبل هذه الشكوى وتفوهت بـ"روحوا النيابة باجر" بالوقت الذي كانت عمليات شراء الأصوات قائمة في سرداب عنوان معروف. حتى بعد رفع القضايا على شاري الأصوات وليس من الحكومة الرشيدة طبعا كان الحكم براءة وذلك يوم واحد قبل اغلاق أبواب الترشيح لمجلس الأمة... يوم واحد! يا لها من صدفة من قضاؤنا النزية الغير مستجيب للسلطة أبدا.

يا سبحان الله على من تم إدانتهم بشراء الأصوات والحكم عليهم بالسجن فقط لنجد أن الحكم مصحوب بعدم النفاذ... يعني نقر أنه كسر القانون لكن ما راح نعاقبه. وهذا غير من اشترى أصوات الناس بلحم الذبايح (ذبايح يا رخاص!) وعمتك الرشيدة صمخة.

يا سبحان الله اللي بعد كل هذا يسجن محمد عبدالقادر الجاسم "احتياطيا" على ذمة القضية وبشكل غير قانوني ولفترة غير قانونية ويمنع تداول القضية رسميا في الإعلام وذلك على ما هو مكتوب في كتاب رخصته وزارة الإعلام الكويتية وقبل فترة لا يحاكم عليها القانون أصلا.

يا سبحان الله اللي بعد خروج الجاسم من السجن الغير قانوني وبعد الضغوط الدولية بعد ما فشلونا من لم نعتاد منهم الا الفشل يدخل خالد الفضالة الناشط السياسي الشاب وأمين عام التحالف الوطني الديمقراطي السجن على قضية سب علني وقذف بمجرد تكراره لما ورد في تقرير ديوان المحاسبة عن مصروفات مكتب الريّس الله يطول عُمره ويا سبحان الله على أن هذا الحكم بعد خروج الجاسم بيوم. طبعا القضاء نزيه لا تفهموني غلط. ايه... ومع النفاذ طبعا. نعم يا ملاذنا الحصين.

يا سبحان الله اللي حتى المعارض الكويتي في أمريكا مو راضي يكون هناك معارضة سواه ويهاجم من يناصر الفضالة بسبب عدم تصديهم لقانون المرئي والمسموع... يا حظي القضية على الفضالة ما لها شغل بهالقانون! القضية سب وقذف.

يا سبحان الله... وسود الله وجيههم

هناك 16 تعليقًا:

جبريت يقول...

يا سبحان الله

اقولها بطريقه وانا اجالس القدر وهو يضحك وانا اتألم

أهل شرق يقول...

ضربي وبكى وسبقني واشتكى

لاعن خيرنا 4 سنوات

وبالاخير يروح يشتكي

le Koweit يقول...

التشكيك بالقضاء عواقبه وخيمة على البلد
وخصوصا على المدى الطويل
ابتعدوا عن هالطريج...

شـقــران يقول...

ياسبحان الله في حكومتنا ورئيسها الذي بودنا أن نسمع صوته،،،،ياليت



هامش
ليت:في اللغة العربية يعتبر حرف ناقص لتمني "المستحيل"! ؛


ومرحبا بعودتك يالحبيب ركن
:)


لك مني أجمل وأرق تحايا المساء

شـقــران يقول...

الحبيب ركن
مساء البنفسج
:)

حطيت تعليقي لكن ماطلع! ، وإنت موحاط خاصية المودريشن!! ، بلوغك قام يبلع التعليقات يالحبيب
:))))


المهم....أوافق جناب معاليك بكل فقرات سبحان الله ، وسبحان الله في حكومتنا وريسها


لك مني أجمل وأعذب تحايا المساء

Enter-Q8 يقول...

اهم شي المعارض الوحيد
اللي يخليك تكرر التسبيح عشرين الف مره يوميا عندما تقرئ تبريراته

موظف حكومة يقول...

حكم ابتدائي ينفذ و نهائي تنقع و ما صار فيه شىء

والي يقول القضاء لا تطبون فيه القضاء راح من زمان و الله يرحمه

غير معرف يقول...

r u talking about Iraq ??cause it seems like it

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

جبريت...

والنعم بالله

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

أهل شرق...

هكذا يكون استغفال القانون واستغلاله

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

لي كويت...

أتفق معك تماما أنه لا يجب تشويه القضاء لكن هذه النصيحة أجدر بمن يحاول توسعة دائرة الفساد كي تشمله بدلا من مجاملة القضاء والتخلي عن التصدي والدفاع عنه فعليا

هل هناك خطأ في ملاحظاتي المذكورة في البوست أم علي أن أجامل القضاء بالرغم من محاولة الحكومة لتخريبه؟

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

شقران...

يا هلا بك وأشكرك على السؤال فالطيب ما غريب عليك

بس ترا حنا سمعنى صوته... يوم قال
"نحن جاهز حالا". انت ليش طماع؟

البلوقر قاعد يخورة هاليومين، يمكن عادته الحكومة

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

انتر كويت...

ما عنده من رصيد الا تاريخه
وهذا ما يشفع له بل يكبر مسافة سقوطه

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

موظف حكومة...

ال جانب حفظ قضية علي الخليفة لعدم اكتمال الأدلة التي كانت كاملة في أسبانيا لكن بالكويت لا

وغيرها وغيرها

كويــتي لايــعه كبــده يقول...

غير معرف...

no I'm affraid it's Kuwait but corruption is corruption

egypt-panorama.com يقول...

تحية طيبة كل الود اخى الكريم
البلوج خاصتك مميز جدا ويتمتع بالكثير من المواضيع الحساسة والمميزة ايضا.ز
اتمنى أن يوفقك الله الى الخير دائما تقبل ارق تحياتى