18‏/04‏/2010

بصراحة، منتو كفو خصخصة!

كتب السيد الفاضل سعود عبدالعزيز العصفور مقالا بمنتهى الصراحة عن الخصخصة بعنوان...

"بصراحة، منتو كفو خصخصة!"

أقولها وبالفم المليان وعلى عينك يا «تاجر» أنت وياه، حكومتكم هذه أعجز من أن تدير مشاريع الخصخصة، وأجبن من أن تجبر تجار الجشع والطمع والاستعباد على تنفيذ وعودهم قبل الخصخصة، ومثلما كانت أسوأ مدير لقطاعاتها الحكومية، سوف تصبح وبلا فخر ومن دون منازع أسوأ مراقب وافشل متابع لهذه القطاعات بعد الخصخصة. ومهما حاول النائب الرمز أحمد السعدون، الذي لا نشك في حسن نواياه ابدأ، إقناعنا بأن الوضع الآن أسوأ منه في ظل القانون، وأنهم الآن يسرقون البلد وينهبونه وأن الحكومة قادرة على تخصيص ما تريد من دون قوانين وأن هذا القانون سوف يردعهم قليلاً وينظم العملية، فإننا لن نقتنع، ولن نتفهم، فهم الآن يسرقون البلد من دون قانون، وغداً سوف يسرقونه بقانون نحن من أقره، يعني سوف يسرقوننا بموافقتنا وببصمة عظيمة من أصابع ممثلينا.

أي نظام خصخصة تريدون أن تطبقوا، وانتم عاجزون عن إجبار الشركات على الالتزام بقوانين وزارة المواصلات؟ أي نظام خصخصة تريدون أن تطبقوا، وأنتم عاجزون عن تحصيل أموال التأمين الصحي للوافدين من شركات النصب والاحتيال؟ وأي نظام خصخصة تريدون أن تطبقوا، وأنتم عاجزون عن فرض إرادتكم على الشركات التي تدمر البيئة كل يوم وكل ساعة وكل ثانية في أم الهيمان؟ وأي خصخصة تريدون أن تطبقوا، وأنتم عاجزون عن منع المتلاعبين في البورصة من التلاعب في أموال البسطاء من أهل الكويت؟ أنتم عاجزون عن هذه الأمور البسيطة، فكيف لكم أن تجبروا الشركات القادمة على ما هو أعظم من ذلك وأكثر تكلفة؟ ولا شك لديّ أنكم تعلمون بعجزكم، وعازمون على استمرار نهجكم، ولا شك لديّ أن هناك من أعضاء مجلس الأمة من يعلم ذلك وربما أكثر، ولكنهم وللأسف على استعداد لبيع كل البلد، كل البلد، من أجل كرسي أخضر يجلسون عليه لسنة أو سنتين أو ثلاث سنوات مقبلة.

ثم تعالوا، أنا مواطن كويتي، وأستطيع أن أجزم أن غيري كثيرون، لا أثق بحسن إدارة هذه الحكومة للبلاد بأكملها، فكيف تريدون مني أن أثق بحسن إدارتها للمجلس الأعلى للتخصيص؟ وكيف سيحدد مجلس مكون من وزراء فشلوا في إدارة وزاراتهم، وتجار أصحاب مصالح، القطاعات التي ستخصص؟ هل سيخصصون القطاعات الخاسرة أم سيبدؤون بالقطاعات الرابحة والتي تدر الربح الوفير على أصحاب القرار الفعلي في البلد؟ اتركوا الخصخصة للدول التي لديها أجهزة حكومية وطنية وذات كفاءة عالية في الرقابة والتدقيق، وخلكم على أحلام مدينة الحرير وجسر الصبية، لأنكم ببساطة «منتو كفو خصخصة».

سعود عبدالعزيز العصفور

سيدي سعود العصفور

لك مني كامل التحية


أسمعوهم يا أبناء بلدي أننا لا نرغب في تصفية ما تبقى من البلد على كبار التجار بحجج الخصخصة النظرية التي لا تتوافر أساسياتها على كويت الفساد اليوم.


هناك 12 تعليقًا:

جبريت يقول...

يسلم قلمه وقلمك الي نقل لنا الكلام الزين

حقوقي يقول...

أختلف مع العصفور ...

kuwaiti_cool يقول...

عزيزي كويتي لايعت(ن) كبده

مسائك ورد وياسمين

لم أقرأ القانون بشكل واضح بس اخذت بعض المعلومات
واللي فهمته
ان القانون يكون خمسين بالمئه للشعب وخمسه بالمئه لموظفين الشركه ونسبه بسيطه للحكومه والباقي للتاجر
بهذه الحسبه تجد ان من يملك زمام الأمور هم الشعب لأنهم يملكون خمسه وخمسين بالمئه
على حسب مافهمت انه قانون جيد جدا

لكن سأعود للتعليق عندك بعد القرائه بشكل اوضح

شكرا لك

غير معرف يقول...

امير الامارات يأمر بأعطاء كل كويتى يتم سحب جنسيته .. جنسيه إمارتيه و سياره وبيت



شلنا با الكويت خلاص صارت شركه مو دوله


بشترى وزار اتعود عليه قبل لا اروح الإمارات

غير معرف يقول...

وانا بعد وياك

كويتي شعبي يقول...

كويتي لايعه كبده

التخصيص سيتم على أساس المزايدة والمنافسة على غرار اللي حصل في الأتصالات الثالثة و وفقا للقانون لذلك صعبه يفلتون منها و كلام سعود العصفور عام و غير دقيق إضافه أنه لن يفند القانون بحجج مقنعه

القانون بغاية البساطة أقراوه و اما تقتنع فيه اما تعارضه

فريج سعود يقول...

تعظيم سلام للمقال وناقلها

غير معرف يقول...

تعليق بسيط على (غير معرف)

رئيس دولة الامارات ما أمر بشي!! خل الي يطلع اشاعات يطلع اشاعات عدله!! اخوانا في الخليج ما عمرهم راح يرفضون سياستنا الداخلية و يشهرون فينا جذي على اساس ان سحب الجنسية شأن داخلي لكل دولة ... و الامارات و حكامها اعقل من هالاشاعه الغريبة!!

عين بغزي يقول...

كفو يا العصفور

وشكرا اي كويت

اتفق مع العصفور في كل ما ذهب أليه

غير معرف يقول...

و الله هذا الحجي الصج و أصلا الحكومة لو مو موافقة على البوق جان ما أقرت القانون ، ديرة بطيخ كل واحد يبوق و ينهب على كيفه و الشعب يا غافلين لكم الله ، و بعدين هالنواب الفاسدين اللي لعبوا فينا لعب هالسنة محد طلعهم و وصلهم المجلس غيركم أنتوا يا الشعب المتفرق اللي عنده القبيلة و الطائفة و الفزعة أهم من الكويت و أهل الكويت و عيالها .

الجودي يقول...

فعلا شي غريب خصخصة القطاعات المربحه يعني مالقوا غير النفط ؟؟؟!!!؟؟؟

الله المستعان

يعطيك العافيه أخوي ومشكور على هالنقل وما قصر العصفور في المقال بصراحه يبرد الجبد و أنا أأيده

secret يقول...

ليش ما يسمونها "تخصيص الملكية" بعد